العبارات العظيمة وأفكارها لاتتوقف على العبارة المرافقة للشعار “السلوجن” التي تستخدمها أغلب الشركات، بل على العبارات الاعلانية وعبارات المؤتمرات، والأحداث الكبيرة للشركات .. لتجد عبارات مميزة وابداعية، توصل لك فكرة المنتج وتترك عندك انطباعاً ايجابياً عن الشركة، فأسماء مثل ” العودة للماك ” أو ” لنتكلم عن الأيفون ” وغيرها عبارات مميزة وخلاقة فعلاً .. وهذا ما سنتحدث عنه هنا “العبارات الملهمة بعيداً عن مفهوم العبارات التسويقية الكلاسيكية الذي اعتدنا عليه – أيضاً بعض الخطوات السريعة لإنشاء عبارة ابداعية مناسبة ..


إن العبارة الرائعة والملهمة مجرد مفهوم يعبر عن شعار بيعك الفريد على نحو يعلق بالذاكرة، بكلمات بسيطة، ومرئيات ناجحة، قم بإجمال هذه الكلمات مع شعارك الإعلاني وفكرتك المختلفة بشكل ناجح ليعبروا معاً عن معالم الصورة التي تريد ايصالها وعرضها. ولابد أن تظهر الفكرة العظيمة لشركتك، منتجك أو خدماتك في صورة أفضل وأكثر اختلافاً عن الآخرين، وأن توحي للعملاء رغبتهم، في شرائها .. أو تعاملهم مع شركتك بطريقة ما أو على الأقل ترك انطباع جيد عن الشركة نفسها وحين تكون العبارة صاحبة الفكرة العظيمة صحيحة، فسوف يعبر الرمز عن نفسه ولقد أصبحت أكثر الأفكار العظيمة والرائعة جزءاً لايتجزء من الثقافة التجارية .. كما هي الحال مع الاعلانات التجارية الخاصة بـ شركة أبل أو سوني، جيليت، سامسونج .. و غيرها من الشركات الناجحة

وتتطلب أي شركة محلية صغيرة عبارة عظيمة كما هي الحال مع الشركات الكبرى وفي الميدان المحلي ستجد أنه من الأسهل جذب الانتباه لمنتجك أو شركتك بعبارة بسيطة دون تلك الجهود المكلفة، ومن الممكن أن تحدث عبارتك الاعلانية مقدار أكبر من الجذب والقدرة والتي قد تغنيك عن دفع مبالغ طائلة لقاء اعلانات الصحف والمجلات وغيرها ، وقد تساعد المتلقي على تذكر منتجك أكثر من غيرها، ومن الممكن أن تزيد الفكرة المتميزة من قوة الدعاية الخاصة بك لأنها تتميز بقابلية أكثر للتذكر، والجذب في آن واحد .

هذه بعض النقاط السريعة لابتكار عبارة خلاقة:

١- اجعلها قصيرة ” ثلاث أو أربع كلمات .. ستكون ممتازة “

٢- الغموض رائع .. لكن البساطة أضمن.

٣- ابتكر ولاتقلد.

٤- لا تستخف بمفعولها .. فقد تقلب الموازيين.

٥- اجعلها أقرب للعاطفة والعقل سويةً.

٦- سهلة الملاحظة والتذكر.

٧- مرتبطة بمضمون الحدث أو الشركة أو المنتج.

٨- تأكد من عدم تضاربها مع مفهوم معين، أو عقيدة ما، ومناسبتها مع كافة طبقات المجتمع.

٩- استعن بـ شخص مختص لذلك .. إن لزم الأمر، فأنت المسؤول عنها أولاً وأخيراً.

الخلاصة

كلما كانت عباراتك ابداعية وذات أفكار عظيمة .. كان تقدمك في المنافسة أعظم.

إذا أعجبتك مدونة أسرار التصميم، يسعدنا مشاركتك الرأي عبر صفحة جوجل+

شكراً على دعمكم!

“ إن أحد أسرار النجاح، هو ان تكون جاهزاً للفرصه عندما تأتيك ”

شاركها مع اصدقائك, أضف بصمتك على المدونة بتعليقك