من منا لا يحلم بأن يكون في القمة ويصبح حديث العام والخاص ذلك فلان (الذي هو أنت) شخص ناجح لديه موقع جميل ورائع يقدم أغلب ما يحتاجه الزائر من راحة وفائدة، سأكون من متابعيه طبعا فهو مثال الشخص الناجح، هل ترى لماذا يجب امتلاك موقع ناجح؟ دعونا لا نتكلم على الربح لأنها آخر شيء يفكر فيه صاحب الموقع الالكتروني الناجح، فإذا بنى موقعا إلكترونياً ناجحاً يدخله الزوار فإنه بذلك يحافظ عليهم ومن هنا يفكر بالأرباح لأن لديه زبائن إن صح الكلام لا زوار عابرين وفقط والزائر المستهدف هو أهم بألف مرة من زائر عادي وعابر، هل فهمت مانقصد؟

إذا فكر بإيجابية لأنك وببساطة مع تطبيق كل ما يوجد في مدونة أسرار هذه ستنجح في المجالين معا الشهرة وربح المال من الشبكة العنكبوتية، لأنك ببساطة بموقعك الناجح استطعت جلب آلاف الزوار من كل مكان وهنا نطبق أهم قاعدة في العمل على مواقع الأون لاين

موقع ناجح + زوار مستهدفين = أرباح كبيرة

أهم العناصر التي يجب توافرها في الموقع الالكتروني الناجح

1-اختيار عنوان جذاب يرتبط بمحتوي موقعك

العنوان الخاص بالموقع هو أول خطوة يقوم بها شخص يريد بناء موقع مهماً كان ولكن لمن يريد موقعاً الكترونياً ناجحاً فسيفكر طويلاً - وهذا هو الواقع - في عنوان الموقع لأنه يعتبر أهم عنصر وأول بداية نحو بناء الموقع، ولذا وجب التفكير كثيراً في عنوان الموقع ووجب أيضاً اختيار عنوان للموقع يكون له علاقة بمحتوى الموقع وليس عنوان وكفى، لأنك من خلال موقعك ستحدد الزائر المستهدف، وخوارزميات غوغل ذكية جداً فهي تحدد محتوى الموقع من مواضيع وروابط من خلال العنوان.

عنوان مناسب = زائر مستهدف

2- موضوعات حصرية قدر الإمكان، وأن تكون معبرة ودقيقة

المحتوى يعتبر أهم عنصر بعد عنوان الموقع مباشرة، لأن المحتوى هو ما يبحث عنه الزائر وكنصيحة يقدمها الآلاف من أصحاب المواقع والمحترفين في هذا المجال: إبتعد عن النسخ واللصق لأنه ببساطة سترمي بموقعك في أسفل الترتيب، إضافة لذلك فخوارزميات غوغل مصممة أيضاً لتتبع المواضيع المعاد كتابتها كما هي، وبذلك فأنت تهدد موقعك بالحذف من طرف إدارة جوجل لأنك ببساطة لا تقدم شيئا جديداً بل تنقل المواضيع وفقط إذا ما فائدتك لدى غوغل هنا؟، سؤال يجب أن تمر عليه في كل موضوع تريد نقله من موقع أخر..

نعود إلى المحتوى، حيث قلنا أن المحتوى الحصري يبحث عنه الملايين من الزوار وفي كل المجالات، إذا لا تستهن بعدم قدرتك على الكتابة ابداً وإبدأ رحلة التدوين من الآن، في حال تعذر ذلك، استعن بخبراء أسرار لتحصل على محتوى هادف يخدم علامتك التجارية.

أهم العناصر لكتابة الموضوع الحصري:

أ- الأسلوب الخاص: أهم عنصر فأسلوبك في الكتابة هو مايعطي نكهة خاصة للموضوع وهو أكثر شيء تحبه عناكب البحث الخاصة بجوجل. لكل علامة تجارية مجموعة من المفردات الخاصه، كما قد يتميز المتنافسون في مجال مشترك بطريقة تقديم الخدمة أو المنتج. اختر الوصف المتميز والمستخدم من قبل عملائك المحتملين واحرص على بساطة الطرح والشرح.

ب- الكلمة الأساسية أو الكلمة المستهدفة: نعم فالكلمة المستهدفة التي يدور حولها موضوعك مهما كان بالعربية أو الإنجليزية، ، فهي أهم عنصر لكتابة الموضوع، وبحصولك على الكلمة الأساسية يبقى لك فقط أن تختار كلمات متفرعة لهذه الكلمة وتكتبها في مسودة لأنك ستحتاجها جميعاً.

ج- تنظيم الفقرات: أي يجب عليك كتابة موضوع مميز من خلال كتابة مقدمة ومحتوى وخاتمة، وهنا يأتي دور الكلمة الرئيسية والكلمات الفرعية التي حضرناها سابقاً، حيث ستقوم بتوضيف الكلمة الرئيسية على الأقل 3 مرات في موضوعك مع ملء  Ø§Ù„موضوع بالكلمات الفرعية، نحن لا نقصد هنا حشو الكلمات وفقط، بل اترك ابداع كتابتك يوصف تلك الكلمات وها انت حصلت على موضوع حصري 100% Ùˆ يتعدى 200 كلمة .

الموضوع الحصري والمعبر هو ما يريده جوجل

المقال = 70% من المحتوى

3- تقسيم الموضوع الي عناوين جانبية ان امكن:

احرص على جدولة خدماتك أو منتجاتك ، اجعل من زوار موقعك يدركون الكم والكيفية التي تطرحها، إن المحتوى الناجح إنما يتطلب شرح مفصلاً ، لا يكون طويلاً أو مملاً، وبالوقت ذاته يجذب الزائر ويجعل منك محط ثقة لديه.

قديماً قالوا ( للكلمة أثر أقوى من ضربة السيف).

4- اختيار ألوان مريحة للعين

القالب يعتبر أهم شيء في بناء الموقع وبالتحديد الألوان فهي التي تحدد نسبة بقاء الزائر في موقعك، لذا وجب الاهتمام بهذه النقطة جيداً، واحترم الألوان من خلال وضع ألوان جذابة مريحة للعين خاصة ولها خاصية الجذب أو الاحتفاظ بالزائر، انظر لأكبر المواقع الناجحة في الويب وانظر لسلسلة الألوان المستعملة فيها، ومن تلك المواقع قم أنت بأخذ فكرة على نمط تلك الالوان والألوان المتناسقة لأن تلك الألوان تم الحصول عليها من خلال دراسة طويلة للموقع وبقاء الزائر فيه من قبل مختصين في اللون، أي أنك أنت الآن لديك الحل مباشرة فلا تفكر ولا تجرب فقد قام بعملك مختصون في اللون فقط قم بأخذ مجموعة الألوان المستعملة في هذه المواقع الكبيرة وابدأ رحلة تلوين موقعك واحترم سلسلة الألوان المتدرجة لأنها الأفضل، فلا تهمل هذا التحديثة في البيئة اللونية للمواقع لأنها أكثر جاذبية وأريح للعين.

5- التفاعل مع الزوار عبر نموذج التعليقات كذلك مواقع التواصل الإجتماعي

ان قراءة الزائر لموضوعك فإنه سيترك عنده انطباعاً وهو يريد التعبير عنه في تلك اللحظة، بكلام لك ، ونحن نقصد أن تقوم بتمكين خاصية التعليقات سواء تعليقات جوجل أو تعليقات الشبكات الاجتماعية مهما كانت، ولكن لا تترك التعليقات التي يضعها الزوار بلا رد بل حاول قدر المستطاع الرد على هذه التعليقات، لأنها العنصر الوحيد الذي يجيز لك التواصل مع زوارك.

6- اتاحة خاصية الإشتراك عبر البريد الإلكتروني في موقعك ليصل للزائر كل ماهو جديد

من أهم الخواص التي يجب توفرها في الموقع الناجح، فصندوق الاشتراك بالبريد الالكتروني هو همزة وصل بين زوارك المستهدفين وموقعك، لأن هذه الخاصية تقوم بعمل اشعارات مسبقة من خلال ارسالك لزوارك ومتابعيك عبر البريد الالكتروني رسائل تتحدث عن جديد الموقع وماذا أضفنا في الموقع، وهذه الخاصية يستفيد منها الآلاف بل الملايين في بيع المنتجات لأنها من اهم الخصائص المساعدة على الربح من الأنترنت، راجع مدونتنا عن التسويق عبر البريد الالكتروني..

7- اضافة أداة بحث داخل الموقع لتسهل علي الزائر الوصول الي ما يريده

أداة البحث في الموقع هي من أهم العناصر التي يجب عدم الاستغناء عنها في أي موقع مهما كان، لأنها توفر للزائر عناء البحث في أطراف الموقع بدون فائدة، فهي تساعده فبمجرد بحثه عنا يريد أن وجده فسيقرأ ما يبحث عنه وإن لم يجده فسيبحث في موقع أخر لأن ليس كل المواقع كاملة فأكبر المواقع تغفل عن أبسط ما يريده الزائر. استعن بتطبيق الاتصال اللاحق التي توفرها لك أسرار بتجديد سنوي رمزي. .

7- استخدام صور ذات جودة عالية وبأحجام صغيرة

الصور تعتبر أهم عنصر في أي موقع لأنها ستوضح للزائر محتوى الموضوع بطريقتها لأنها تعبر عن المحتوى، وليست أي صورة وفقط بل أن تكون صورة ذات جودة معقولة ولها علاقة بالموضوع وأن يكون حجمها صغير أو متوسط لأن ذلك يساعد في سرعة اقلاع او فتح الموقع، اتصل بنا لتعرف المزيد عن خدمة التوصير الفوتوغرافي. .

الصورة = 20% من المحتوى

9- وضع شرح بالفيديو إن أمكن

الفيديو أصبح في الوقت الحاضر من أهم طرق إيصال المعلومة فنلاحظ التلفاز في الحياة اليومية، أما في الأنترنت فاليوتوب بالدرجة الأولى، لذا يجب الاهتمام بهذه النقطة، ووضع فيديو في كل موضوع يحتاج الشرح المبسط. استعن بخبراء أسرار لتحصل على فيديو يخدم علامتك التجاريه .

الفيديو = 10% من الحتوى

10- وضع صفحة (معلومات عنا / اتصل بنا ) لأنهما من الصفحات الأساسية داخل الموقع

من أهم العناصر والتي يغفل عنها الكثير من أصحاب المواقع صفحة اتصل بنا تقرب الزائر منك كثيراً فقد ينوهك لخطأ في الموقع أو موضوع محذوف أو أي شيء متعلق بموقعك ويتعدى الأمر إلى طلب موضوع أو شرح لموضوع ما لذا فهي مهمة جداً، أما صفحة معلومات عنا فهي الرابط بينك وبين زوارك ليتعرفوا على هذه المنشأه التي تقدم لهم المساعدة وتقدم لهم يد العون، فالشخص الذي يعرفه زائره أفضل وأصدق من الشخص المخفي الذي لا يعرفه زائره وتختلف درجة الثقة في تصديق مايكتب على حائط المعروف والمجهول، لذا وجب أيضاً الاهتمام بهذه الصفحة..

إذا أعجبتك مدونة أسرار التصميم، يسعدنا مشاركتك الرأي عبر صفحة جوجل+

شكراً على دعمكم!

“ إن أحد أسرار النجاح، هو ان تكون جاهزاً للفرصه عندما تأتيك ”

شاركها مع اصدقائك, أضف بصمتك على المدونة بتعليقك